5 Essential Elements For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

 إذا تعلمتِ كيفية العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية التي ذكرناها، سيتحسن الأمر بشكل كبير، لكن إذا شعرتِ بزيادة الألم، أو إذا حدث احمرار للجلد أو تورم أو خروج صديد، أو إذا لاحظتِ إفرازات ذات رائحة كريهة، فراجعي الطبيب فورًا.

يغير الحمل جسمك بطرق أكثر مما تتوقعين، وتلك التغيرات لا تتوقف مع ولادة الطفل. إليكِ ما قد يتغير جسديًّا وعاطفيًّا بعد الولادة الطبيعية.

تجنبي الجلوس فترات طويلة، استعيني بوسادة أو مقعد دائري مطاطي ولين.

قد تصاب المرأة بتحجر الثدي أو إحتقانه بعد البدء بالرضاعة بفترة قصيرة فتشعر المرأة أن ثديها ممتلئ وتضخم وتشعر بألم فيه.

إذا شعرت الأم أن الطفل لا يرضع الحليب بشكل جيد وأنه فقط يضع فمه على الهالة، على الأم أن توقف عملية الرضاعة وتعدل وضعيتها وترضع طفلها من جديد.

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

وتتمثل الطرق المساعدة الأخرى في العناية بالجسم بعد الولادة فيما يأتي:

استشر مقدم الرعاية الصحية للحصول على توصيات غذائية. الرعاية العجان: إذا كان هناك أي تمزقات أو شقوق أثناء الولادة، فإن الرعاية المناسبة للعجان مهمة لمنع العدوى وتعزيز الشفاء. التنظيف المنتظم والحفاظ على النظافة الجيدة أمر ضروري. إدارة الألم: من الشائع الشعور بعدم الراحة بعد الولادة. يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والموصى بها من قبل مقدم الرعاية الصحية في إدارة الألم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحمامات الدافئة والتمارين الخفيفة أن تخفف من آلام العضلات. معالجة الرعاية الذاتية لاكتئاب ما بعد الولادة

وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد وتساعدها على التلاشي بسرعة أكبر:

غرد تعد الولادة القيصرية من أصعب الأمور التي قد تمر بها المرأة خلال فترة حياتها، فما هي خطوات العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية؟

يجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن إذا لاحظت وجود نزيف حاد.

وإذا كنت ترضعين طفلك، ستحتاجين إلى إنقاص وزنك ببطء لأنّ فقدان الوزن الذي يحدث بسرعة كبيرة يجعلك تنتجين حليباً أقل مما ينعكس سلباً على طفلك.

احرصي على تأدية تمارين الحوض (تمارين كيجل) والمواظبة عليها، ما يزيد من تدفق الدم في المنطقة ويسرع عملية التئام الجرح، استشيري طبيبك بخصوص متى يمكنك بدء ممارستها.

هناك بعض من الفحوصات الهامة للعناية بصحتكِ بعد الولادة وهي هامة للتأكد تعرّف على المزيد من سلامتك وسلامة طفلك، والتي تتضمن الأتي:

Report this wiki page