What Does العناية بالوزن بعد الولادة Mean?

Wiki Article

تناول وجبة خفيفة تحتوي على الألياف والبروتين، للمساعدة في إبقائك ممتلئة مثل الفليفلة الحلوة، أو الجزر، شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص مع البيض المسلوق.

القيام بمساعدة نفسك في التقليل من الألم: وذلك عن طريق استخدام كمادات ساخنة توضع على منطقة البطن، كما من الممكن تناول بعض مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب.

نعم، تقلبات المزاج شائعة بسبب التغيرات الهرمونية. ومع ذلك، إذا كنتِ تعانين من مشاعر الحزن المستمرة أو اليأس أو عدم الاهتمام بالأنشطة، فقد يكون ذلك اكتئاب ما بعد الولادة. اطلب المساعدة من أخصائي الرعاية الصحية إذا لزم الأمر.

في بعض الأحيان، تحتاج الأم إلى الخياطة في أثناء الولادة الطبيعية، نتيجة لشق العجان، وهو شق صغير يحدث إما لتمزق طبيعي ما بين فتحة المهبل والمخرج (فتحة الشرج)، نتيجة الضغط الشديد في أثناء الولادة، وإما لتدخل جراحي صغير يقرره الطبيب لتيسير خروج الجنين من الرحم في بعض الحالات.

ومن الجدير بالذكر أن اكتئاب ما بعد الولادة حالة طبية تستدعي العلاج الطبي الفوري حيث من الممكن أن يستمر لفترة قد تمتد إلى عام أو أكثر.

لعلّ معظم هذه التغيّرات تحدث في الأسابيع الستّة الأولى ليبدأ الجسم بالتعافي وشفاء نفسه بنفسه، ومن أهمّ هذه التغيّرات ما يأتي:[٣]

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

استشر مقدم الرعاية الصحية للحصول على توصيات غذائية. الرعاية العجان: إذا كان هناك أي تمزقات أو شقوق أثناء الولادة، فإن الرعاية المناسبة للعجان مهمة لمنع العدوى وتعزيز الشفاء. التنظيف المنتظم والحفاظ على النظافة الجيدة أمر ضروري. إدارة الألم: من الشائع الشعور بعدم الراحة بعد الولادة. يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والموصى بها من قبل مقدم الرعاية الصحية في إدارة الألم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحمامات الدافئة والتمارين الخفيفة أن تخفف من آلام العضلات. معالجة الرعاية الذاتية لاكتئاب ما بعد الولادة

يدر ثدي المرأة الحليب في اليوم الثالث أو الرابع من بعد العناية بالوزن بعد الولادة ولادة طفلها، ولذلك يجب التوقف عن أخذ الأدوية التي توقف أو تخفف من إدرار الحليب.

تعتبر اللحظات التي تلي الولادة مباشرة حاسمة بالنسبة لرفاهية الأم:

تذكري القيام بتمارين الحوض (تمارين كيجل) في أسرع وقت ممكن بعد الولادة والمواظبة عليها لأن هذه التمارين تزيد تدفق الدم في المنطقة وتعجل من التئام الجرح .

اشربي قدرًا كبيرًا من المياه. اطلبي من الطبيب وصف مُليِّن للبراز إذا لزم الأمر.

احرصي على تأدية تمارين الحوض (تمارين كيجل) والمواظبة عليها، ما يزيد من تدفق الدم في المنطقة ويسرع عملية التئام الجرح، استشيري طبيبك بخصوص متى يمكنك بدء ممارستها.

يصعب على الأم الجديدة أن تنام جيدًا، وذلك لأن المولود يعاني من النوم المتقطع، ويحتاج إلى عناية خاصة سواء للرضاعة أو التحميم أو تغيير الحفّاض وغيرها من الأمور.

Report this wiki page